الامام الشيرازي تدعو الأمم المتحدة الى حماية أرواح المدنيين الفلسطينيين

الامام الشيرازي تدعو الأمم المتحدة الى حماية أرواح المدنيين الفلسطينيين

بسم الله الرحمن الرحيم

وَاسْتَعِينُوا بِالصَّبْرِ وَالصَّلَاةِ وَإِنَّهَا لَكَبِيرَةٌ إِلَّا عَلَى الْخَاشِعِينَ صدق الله العلي العظيم

تحتسب مؤسسة الامام الشيرازي العالمية عند عزيز مقتدر المصاب الجلل الذي ألم ولا يزال ينال من الأبرياء في فلسطين، بعد ان تفنن الجيش الإسرائيلي عمليات القتل والتنكيل التي تطالهم، غير مبال بحرمة أنفس او قدسية دماء او مكانة شيخ او ضعف صغير، اذ ابتلي هذا الشعب بعنجهية نظام لا يتردد في البطش او القمع او التنكيل.

فعلى مدى أسابيع خلت لم تدخر القوات الإسرائيلية وسيلة في كبت الشعب الفلسطيني المجاهد في سبيل حقوقه المشروعة، تلك الحقوق التي اقرتها مختلف القوانين والمواثيق والأعراف الصادرة من الأمم المتحدة او مجلس الامن او المجتمع الدولي، المتمثلة في استرجاع حقه في بناء دولته المفترضة.

اذ سقط العشرات من المدنيين الأبرياء، نساء وأطفال وشيوخ وشباب صرعى تحت وابل الترسانة العسكرية الإسرائيلية، دون ذنب او جريرة سوى التعبير عن حقهم في استرجاع ما اجمع عليه المجتمع الدولي من حقوق اصيلة، اذ جوبهوا بمختلف أنواع الأسلحة المحرمة دوليا من قبل الجيش الإسرائيلي دون وازع من ضمير او خشية من ملاحقة او قصاص.

ان المؤسسة اذ تدين بشدة استهداف المدنيين الأبرياء بهذا الشكل الوحشي، تطالب المجتمع الدولي وعلى رأسه مجلس الامن الى تحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية المتمثل بردع الجهات التي تستهدف المدنيين في مناطق النزاع، فضلا عن ملاحقة المسؤولين عن تلك الجرائم وإحالتهم الى القانون الدولي.

كما تدعو المؤسسة المجتمع الدولي الى التحرك الفاعل لنيل الشعب الفلسطيني حقوقه المتمثلة باستعادة أراضيه المحتلة وتأسيس دولته المنشودة وفق قوانين هيئة الأمم المتحدة.