بيان مؤسسة الامام الشيرازي العالمية ازاء تطورات الوضع المصري

تعرب مؤسسة الامام الشيرازي العالمية عن امنياتها في ان تكون التطورات السياسية الاخيرة في دولة مصر فاتحة خير على جميع ابناءها دون استثناء، ومنطلقا جديدا يعمل على ترسيخ بناء دولة مدنية ترسخ القيم والمبادئ الانسانية الحقه في جميع الميادين السياسية والاقتصادية والاجتماعية.
كما تحث المؤسسة ابناء مصر كل في موقعه على العمل لحفظ الحقوق والكرامات والحريات السياسية والفردية، اشاعة السلم الاهلي والذود في سبيله، الى جانب تأمين ديمومة النظام الديمقراطي الذي يجعل من الشعب حاكما للبلاد لا محكوما او منقادا لرغبة او ميول رئيس.
وتأمل المؤسسة في ان تعمل السلطة الانتقالية على ضمان اجراء انتخابات حرة ونزية وشفافة في اقرب وقت ممكن، تكون كفيلة بإيصال صوت الشعب المصري، تلبي طموحاته وتطلعاته في حكومة مدنية ديمقراطية تصل بالدولة والشعب الى بر الامان، وتنهض بتنمية ركائز البلاد ومقدراتها الكبيرة.
وتشدد المؤسسة على ضرورة اشراك جميع فئات الشعب المصري الكريم في عملية ترميم الضرر التي لحق بالدولة، وحرص الجميع على قبول مختلف الآراء والتوجهات، وإجراء مصالحة حقيقية تعزز من متانة وقوة النسيج الاجتماعي في مصر، دون تهميش او اقصاء او الغاء للآخر.