بيان مؤسسة الامام الشيرازي في اليوم العالمي للشباب

بيان مؤسسة الامام الشيرازي في اليوم العالمي للشباب

بسم الله الرحمن الرحيم

انهم فتية آمنوا بربهم وزدناهم هدى صدق الله العلي العظيم

في الوقت الذي يحيي المجتمع الدولي اليوم الدولي للشباب يشارك ملايين منهم في احياء شعائر شهر محرم الحرام ويوم عاشوراء الذكرى السنوية لاستشهاد سيد شباب اهل الجنة الامام الحسين عليه السلام.

وإذ تغتنم المؤسسة مع اجتماع هاتين المناسبتين لتوجيه دعواها إلى المؤسسات الرسمية في العالم الإسلامي للنهل من ثقافة عاشوراء ونشر ثقافة مدرسة أهل البيت عليهم السلام على الصعيد الانساني علما ومبادئ ومكارم اخلاق وشجاعة وصبراً ونصراً للحق والانتصار للمظلومين والمحرومين عبر الوعي الديني والسياسي والوقوف الى جانب سجناء الرأي.

وتؤكد المؤسسة على ان الاستفادة من ثقافة عاشوراء وتعميم مبادئ الامام الحسين عليه السلام على نشأة الشباب يفضي دون شك إلى شعوب ومجتمعات قادرة على النهوض بالمسؤوليات الوطنية والانسانية،فضلاً عن ضمان العدالة الاجتماعية والسلم الأهلي والازدهار بكافة أشكاله داخل المجتمعات.

كما توجه المؤسسة دعوتها للشباب المسلم بكافة مذاهبهم وانتماءاتهم ومناهلهم الفكرية إلى المشاركة في احياء ذكرى استشهاد الامام الحسين عليه السلام،كونها تمثل وقفة وصوت في مواجهة الفساد والاستبداد في كل مكان ولا يقتصر أحيائها على مكان أو زمان.

إن سيد شباب اهل الجنة عليه السلام كان ولا يزال يمثل رمزاً من رموز الانتصار للحق والشرف وصوتاً مدوياً في وجه كل من يسعى إلى ظلم أخيه الإنسان.