رسالة مؤسسة الامام الشيرازي العالمية الى الازهر والمعاهد الدينية في عدد من بلدان العالم الاسلامي

قامت مؤسسة الامام الشيرازي بإبراق عدة رسائل منفصلة الى جامعة الازهر والمعاهد الدينية في كل من مصر والسعودية ودول الخليج وتركيا، تدعو الى اهمية التصدي لمطلقي فتاوى الفتنة والتكفير التي تسهم في اقتتال ابناء الدين الواحد وتشويه سمعة الاسلام.
وأضاف البيان،  يرجى منكم وانتم في مقام المسؤولية الجسيمة ان تضعوا حدا لمثل هذه الفتاوى حفاظا على ما تبقى من كرامة للإسلام والمسلمين، خصوصا انها تدعو الى التقاتل بين المسلمين.
وتابع، كذلك الفتاوى التي تؤدي الى الانحراف العقائدي وتشويه سمعة الاسلام، وتساهم بشكل قوي في التفكك الاسري باسم الاسلام كفتاوى الاصطحاب والمناكحة وغيرها التي انتشرت في سوريا وفي اوساط من يطلقون على انفسهم مجاهدين.
ولفت البيان، لا شك ان الشيطان استولى على عقول هؤلاء واخذوا يطرحوا فتاوى ما انزل الله بها من سلطان تؤدي الى تحطيم العفة والالتزام الديني حيث يضع احدهم نفسه او اخته او زوجته تحت تصرف اخرين ليعصوا الله باسم الدين والجهاد، هذا بالاضافة الى قتل النفس المحترمة لمصالح  دنيوية او اجندات خارجية.
وأشار البيان الى، كيف يمكن للمسلم ان ينكح زوجة غيره، او يتعاطى اللواط باسم جهاد المناكحة ليسر جهادي اخر، وبأي دليل شرعي استندوا هؤلاء.