في زيارة الى كندا، الامام الشيرازي يشكر العلماء والمثقفين والمراكز الاسلامية والجاليات إقامة الشعائر وتبليغ الرسالة

في زيارة الى كندا، الامام الشيرازي يشكر العلماء والمثقفين والمراكز الاسلامية والجاليات إقامة الشعائر وتبليغ الرسالة

في زيارته الى كندا، مدير مؤسسة الامام الشيرازي العالمية وكالة عن المرجع الديني الكبير السيد صادق الشيرازي حفظه الله يزور العلماء الأفاضل، المثقفين والجامعيين، مدراء وأعضاء المراكز الاسلامية و عموم الجاليات بمختلف توجهاتهم ولغاتهم ليشكر إهتمامهم باقامة الشعائر الحسينية وتبليغهم الاسلام الحنيف ومذهب أهل البيت عليهم السلام.

وفي هذه الزيارة التي جاءت في سياق تواصل المرجعية مع الجاليات في امريكا واوروبا و استمرت ١٠ ايام، فقد زار فضيلة الشيخ محمد تقي الذاكري تورانتو، اوتاوا، هاملتون، ونزر، و مونتريال، والتقى بشخصياتهم العلمية و وجهاء الجالية من مختلف التوجهات واللغات حاملاً اليهم رسالة شكر واعتزاز من قبل سماحة المرجع الديني الكبير السيد صادق الشيرازي حفظه الله لأهتمامهم بتبليغ الرسالة و حل مشاكل الأُسر وتكريم الشباب.
كما اجتمع بالشخصيات العلمية والاجتماعية للتشاور حول احتياجات الجالية و مستقبل الدعوة الاسلامية والتعريف بالمذهب الشيعي الإمامي، بالاضافة الى وضع الشباب وتماسك الاسرة.
وكذلك القى فضيلة الشيخ الذاكري كلمات قيمة في المراكز الدينية والثقافية مذكراً اياهم أهمية الأخوة الاسلامية والتماسك والتشاور والحوار بالتي هي أحسن وقضاء حوائج الناس وترشيد الشباب في دراساتهم الجامعية.

 

كما زار فضيلة الشيخ الذاكري المدارس الاسلامية والمقبرة وكذلك وروضة الاطفال في مدينة مونتريال وتحدث الى المعلمين والمعلمات عن أهميت التربية الاسلامية وتعليم القران الكريم، بالاضافة الى تدريس تاريخ الاسلام المشرق وحكومة امير المؤمنين عليه السلام والتركيز على الصفحات المشرقة في سبيل ايصال رسالة الاسلام الى مختلف الدول.
كما زار مركز الجالية الايرانية وتحدث عن كيفية وصول الفكر الاسلامي الشيعي الى ايران في زمن الخلفاء مؤكداً على أهميت دور الشباب لتبليغ الرسالة.

وفي زيارته التي التقى بطبقات مختلفه من الجاليه، زار فضيلة الشيخ الذاكري مركزاً رياضياً في مدينة تورانتو ليوقع على رمز السلام آملاً ان يجتمع الجميع على كلمة سواء ويتنعم المجتمع الانساني بالأمان والسلام معتبراً ان السلم و الأمان حق للجميع ومن دون استثناء.