مؤسسة الإمام الشيرازي العالمية تبعث برسالة الى الرئيس الباكستاني حول العمل الإرهابي الذي استهدف مسجد في سيالكوت

بعثت مؤسسة الإمام الشيرازي العالمية في واشنطن برسالة الى الرئيس الباكستاني طالبته فيها بالتعامل بجدية اكبر من خلال تشديد ملاحقة الجناة الذين قاموا بتفجير انتحاري داخل مسجد للشيعة في مدينة سيالكوت وذلك من خلال  اعتقالهم و تقديمهم إلى القضاء العادل وفيما يلي نص الرسالة :

السيد رئيس الجمهورية باكستان الإسلامية المحترم.

 السلام عليكم و رحمة الله وبركاته .

بقلوب يعتصرها الألم تلقى المسلمون أنباء العمل الإرهابي الذي استهدف احد بيوت الله تعالى في الباكستان ماادى إلى استشهاد و جرح العشرات من المؤمنين الموحدين الأبرياء .

إن تكرار مثل هذه ألاعمال الإجرامية المرفوضة دينيا و وطنيا قد يسيء إلى سمعة حكومتكم الموقرة .

لذا نهيب بكم أن تتعاملوا مع مثل هذه الأحداث بجدية اكبر، من خلال تشديد ملاحقة الجناة لاعتقالهم و تقديمهم إلى القضاء  العادل لينالوا جزاءهم وعرضهم أمام الملأ ليكونوا عبرة لغيرهم .

إن إشاعة روح المحبة والأخوة والوئام والتسامح واحترام الاختلاف في الرأي ، و كذلك الأمر في إلغاء التعصب و نظرية التكفير، قد يساهم بشكل فاعل ومباشر في محاصرة الفكر التكفيري وعصابات العنف والقتل والتطرف والإرهاب.

كما إن توسيع المشاركة الشعبية في الحياة العامة ومواصلة الإصلاحات على مختلف الأصعدة، السياسية و الاقتصادية و الاجتماعية،  بالإضافة إلى  إصلاح أجهزة التربية و التعليم و الصحة و العمل و  التأمين الاجتماعي وألارتفاع بالمستوى المعيشي للمواطن و  تحصين  حياتهم  اليومية يساهم كذلك في إعادة صياغة المجتمع بما  يكفل نمو القيم الايجابية التي تزيد من التعايش  السلمي  بين  مختلف شرائحه.

و بهذه المناسبة تتقدم “مؤسسة الإمام الشيرازي العالمية” لذوي الضحايا بأحر التعازي متضرعة إلى ألعلي القدير أن يتغمد الشهداء بواسع رحمته و يسكنهم فسيح جنانه و يمن على الجرحى و المصابين بالصحة والعافية وعلى الشعب الباكستاني بالسلام و  الأمن والرفاه والتقدم والطمأنينة.

و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 

الولايات المتحدة الأمريكية – واشنطن

2004/5/10

السيد مرتضى الشيرازي