مؤسسة الإمام الشيرازي العالمية تدعو العراقيين إلى انتخاب الأكفأ في إدارة البلاد

أصدرت مؤسسة الإمام الشيرازي العالمية، بيانا إلى الشعب العراقي، عشية الانتخابات النيابية العامة، حثتهم فيه إلى توخي الحيطة والحذر في عملية الاقتراع، من أجل انتخاب الأفضل والأصلح لإدارة البلاد.

أدناه نص البيان:

أيها الشعب العراقي الأبي

أيها العراقيون في كل مكان

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مرة أخرى سنكون على موعد في الخامس عشر من الشهر الجاري مع المسؤولية التاريخية الوطنية الكبرى، من خلال المشاركة في الانتخابات النيابية العامة التي سينبثق عنها أول مجلس دستوري للنواب.

إن المسؤولية الشرعية والوطنية تحتم على كل العراقيين المشاركة الفعالة في هذه الانتخابات، وتوخي الحيطة والحذر من اجل التصويت للأفضل والأصلح والأجدر في إدارة البلاد.

كما ينبغي الحذر من محاولات البعض جر أنصار هذه القائمة أو تلك إلى معارك هامشية من خلال إثارة العواطف بالاعتداء على الإعلانات الانتخابية الدعائية لهذه القائمة أو تلك، أو العمد إلى تمزيق صور بعض الرموز الدينية التي قد تتخذها بعض القوائم دليلا للناخب على أفضليتها في الانتخاب.

إن مؤسسة الإمام الشيرازي إذ توصي جميع العراقيين بالالتزام بأخلاقيات الدعاية الانتخابية الصالحة وعدم الانجرار وراء المهاترات أو الانفعالات المحتملة، تدعو العراقيين كذلك إلى المشاركة بفاعلية في هذه الانتخابات من خلال الإدلاء بأصواتهم إلى القوائم الانتخابية الأجدر بتحمل المسؤولية، ومن الله تعالى نستمد جميعا التوفيق والسداد.

ندعو الله سبحانه وتعالى إلى أن يتمم نعمه على العراق والعراقيين، وان يمنح الجميع الحول والقوة من اجل مشاركة أفضل وأكثر فاعلية في بناء العراق الجديد.

وما توفيق الجميع إلا بالله العلي القدير

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

الشيخ محمد تقي الذاكري

5/12/2005

واشنطن