منظمات ومؤسسات شيعية تناقش اوضاع الشرق الاوسط

بدعوة من المركز الاسلامي للمعلومات، وتحت عنوان (تنمية المؤسسات الشيعية) اجتمعت مجموعة من منظمات ومؤسسات شيعية من مختلف الولايات الامريكية في فندق حيات بولاية مريلند الامريكية للتشاور في كيفية تنمية المؤسسات الشيعية ومناقشة مايجري في الشرق الاوسط ، ، ودورالاعلام الهادف في دعم حركات التحرر.
وفي الاجتماع الذي دعى اليه العلامة السيد النقوي عميد المركز ومدير مركز الجعفرية في ولاية مريلند وحضره جمع من أساتذة جامعة هارفارد وشخصيات حقوقية وسياسية من مختلف الولايات الامريكية، ناقش المؤتمرون خلال الايام الثلاثة قضايا مختلفة ذات العلاقة المشتركة حول ربيع الثورات في الدول العربية وعلى الخصوص الوضع الانساني والأمني في ليبيا، الباكستان والبحرين والسعودية وما يجري في سجون دول عربية واسلامية من انتهاكات لحقوق الشيعة.
وعلى هامش المؤتمر كانت لقاءات مع اساتذة مسلمين في جامعات امريكية وموظفين في الخارجية والأمن الوطني الامريكي لأجل ايجاد حلول سلمية للوضع الشيعي في تلك الدول.
وقد خصص المؤتمرون بعض الوقت للاستماع الى اعضاء (مجمع وكلاء مسلم ادوكيدس) من ذوي الاختصاص في القضايا الدولية، ومسؤولين في الأعلام، من بينهم العلامة السيد مهدي المدرسي المدير التنفيذي في شبكة أهل البيت(عليهم السلام) والمخرج السينمائي الكس كرونمر.
وقد استثمر اعضاء مكتب الامام الشيرازي العالمية المؤتمر للتنسيق مع المؤتمرين حول مختلف القضايا الشيعية ومناقشة الحلول المحتملة للخروج من الازمات في الشرق الاوسط، كما أطلعت شيعه رايتس واتش المنظمات الشيعية بتفاصيل بيانها الاول الذي ناقشت من خلاله وضع الشيعه في العالم.