جامعة جورج تاون تناقش التغيير في الشرق الاوسط

بدعوة من جامعة جورج تاون الامريكية، اجتمعت منظمات المجتمع المدني ذات الاهتمام المشترك في الشرق الاوسط في مبنى الجامعة بواشنطن لمناقشة اوضاع الربيع العربي والتغييرفي الشرق الاوسط.

GEORG-TOWN

وفي الاجتماع الذي حضره جمع من ممثلي منظمات المجتمع المدني، الاعلام وطلاب الجامعة، بالاضافة الى ممثلي شيعه رايتس واتش ومؤسسة الامام الشيرازي العالمية، تحدث السيد ليزلي جامبل (المعهد العالمي للديمقراطية) عن أساليب تطبيق الديمقراطية في الدول النامية، البحرين مثالا.

ثم تحدث السيد ليث كبة (المؤسسة الوطنية للديمقراطية) عن الوضع في مصروسوريا وماسيؤول اليه من تجاذبات وتطورات.

وكان آخر من تحدث في الاجتماع، السيد استيفن مكينيرني (مشروع الديمقراطية في الشرق الاوسط) حيث ناقش الاوضاع السياسية والامنية في مصر وتونس وسوريا والبحرين بالاضافة الى اليمن، والمساعدات التي تقدمها الولايات المتحدة الامريكية كما وكيفا.

وفي الاجتماع الذي تطرق الى وضع سوريا والفوارق بينها والدول الاخرى، كان الاتفاق على ان التغيير لابد وان يبقى في الاطار السلمي ومن دون التعرض على الارواح والممتلكات الخاصة والعامة.

وفي لقاء جانبي مع السيد ليزلي جامبل، تحدث ممثل شيعه رايتس وايتش عن الاسلوب الامريكي في التعاطي مع الربيع العربي والكيل بمكيالين في مثل البحرين واليمن وسوريا، مستعرضا بعض مايجري لابادة الشيعة في مختلف دول العالم ومنها البحرين.