المرجع الشيرازي يوجه بتشكيل لجنة للبحث في اسباب غياب الخدمات الانسانية في العراق

وجه المرجع الديني الكبير سماحة آية الله العظمى السيد  صادق الحسيني الشيرازي بتشكيل لجنة تقصي حقائق تتكون من مجموعة خبراء للبحث في اسباب غياب الخدمات الانسانية والحياتية عن الشعب العراقي.

 وجاء في بيان صدر عن مؤسسة الامام الشيرازي العالمية التي تتخذ من واشنطن مقرا لها اليوم الثلاثاء، “وجه سماحة المرجع السيد صادق الشيرازي دام ظله بتشكيل لجنة لتقصي الحقائق للبحث في الاسباب الحقيقية لغياب الخدمات الانسانية والحياتية عن عموم الشعب العراقي على الرغم من مرور ثمان سنوات على سقوط النظام الديكتاتوري السابق”.

مبينا، “جاء توجيه سماحة المرجع نظرا لتزايد الشكاوي من قبل شرائح واسعة من المجتمع العراقي حول هذا الامر”.

وأضاف البيان، “تقرر ان تكون الشخصيات المعنية باللجنة من نحبة حقوقية وبعض الخبراء للوقوف على الاسباب الحقيقية لغياب تلك الخدمات الضرورية، والبحث عن المسببين الفعليين لعرقلة عمل المؤسسات العراقية المختصة”.

ولأوضح البيان، “من مهام اللجنة تشخيص دور الاحزاب والتأكد من صحة ما يروج عنها بعرقلة عمل الدوائر الحكومية، بالإضافة الى كشف معدلات الفساد المالي والاداري في تلك الدوائر”.

وأشار البيان الى ان، “كما ستعمل اللجنة على البحث والاستقصاء في دور بعض الدول المجاورة التي تعمل على احباط دخول او عرقلة الشركات الاجنبية القادمة الى العراق”.

ولفت البيان، “هناك الكثير من المعطيات والدلائل المسبقة سوف تأخذها اللجنة بعين الاعتبار قبل كشف نتائج ابحاثها أمام الرأي العام العراقي والدولي”.